كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 بدون محاكيات وبدون حساب مايكروسوفت او امازون

 تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر، أو تثبيت تطبيقات الاندرويد على الحاسوب، أو اللاب توب، هو الشغل الشاغل للملايين من محبّي نظامي الأندرويد والويندوز منذ تمّ إطلاق نظام الأندرويد. وهذا لأنّ هذا تطبيقات وألعاب الأندرويد تلقى رواجا كبيرا جدا وإقبالا منقطع النّظير. لكنّ المشكلة هو أنّ الجوال أو الهاتف الذكي فيه عيبين، أوّلهما هو الشاشة الصغيرة جدا والتي لا تقنع مهووسي ومحبّي الألعاب على الخصوص، والمشكلة الثانية هو أنّ الكثير من المستخدمين يتوفرون على أجهزة ذكية قديمة نوعا أو ضعيفة. وبالتالي أداء الألعاب عليها لا يكون بذلك المستوى الذي ينتظره البعض.



ومن هنا بدأ الإهتمام بتنصيب تطبيقات وألعاب الأندرويد على الحاسوب. وعملا بالمثل القائل "الحاجة أمّ الإختراع" ظهرت محاكيات تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر. والتي شكّلت في وقتها حلاّ لهذا المشكلة. لكن ومع مرور الوقت أصبحنا نتطلّع إلى ماهو أفضل من ذلك.وهو ما فطنت له أخيرا شركة مايكروسوفت في نظامها الجديد ويندوز 11.


فجاءت الميزة الجديدة في ويندوز 11 لتسمح لنا كمستخدمين بإمكانية تثبيت وتشغيل ألعاب وتطبيقات الأندرويد في الكمبيوتر. لكن كما الحال دائما، فأغلب الميزات الجديدة تكون محدودة أو تحتوي على بعض النقائص. وهذه الميزة ليست إستثناء. فمن عيوب الطريقة الرّسمية التي تقترحها شركة مايكروسوفت من أجل تثبيت العاب وتطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 هو أنّها محدودة جدا في عدد التطبيقات، "فحاليا" الطريقة الرّسمية تتيح لك فقط 50 تطبيق من تطبيقات الأندرويد، على عكس الطريقة التي أقدّمها لكم في حلقة اليوم والتي تقدّم لك عدد غير محدود من التطبيقات. فيمكنك الإستمتاع بأي تطبيق أو لعبة تريد بشرط أن تكون موجودة في متجر جوجل بلاي أو البلاي ستور لأنّنا سوف نقوم بتثبيت متجر Google Play على ويندوز 11.



أيضا من عيوب الطريقة الرّسمية لتشغيل تطبيقات اندرويد في ويندوز 11 هو أنّها معقّدة نوعا ما لأنّها تتم عبر وسيط وهو شركة أمازون. وأنّها متاحة حاليا فقط للمستخدمين في الولايات المتّحدة. وبالتالي يجب تغيير الدولة والمنطقة الزمنية في الويندوز 11 من أجل الإستفاذة من هذه الميزة. ومن مشاكل الطريقة الرّسمية أيضا هو أنّها لا تعمل على الأجهزة التي لا تدعم ويندوز 11 حتى لا وكان ويندوز11 مثبتا عليها. ومن مشاكل الطريقة الرّسمية أيضا هو أنّها تتطلّب منك التسجيل في برنامج Windows Insider. 


وبالتالي فكما شاهدنا فمشاكل الطريقة الرّسمية التي تقترحها شركة مايكروسوفت من أجل تنصيب تطبيقات اندرويد على ويندوز11 كثيرة جدا. وهذا ما جعلني أختار أن أقدّم لكم طريقة مميّزة جدا وسهلة تقدّم الحل لكل هذه المشاكل. فمع الطريقة التي أقدّمها لكم في هذه الحلقة ستتمكّن من الإستمتاع بأي تطبيق أو لعبة من ألعاب وتطبيقات الأندرويد على الويندوز11 بدون حدود، وبدون أية قيود وبدون الحاجة إلى تغيير اللغة أو الدولة ودون الحاجة إلى التسجيل في أي برنامج أو خدمة.


وكل ما عليك فعله هو مشاهدة الفيديو إلى الآخر، ومتابعة جميع الخطوات مع التركيز فيها جميعا. وإن شاء الله في نهاية هذا الفيديو ستتمكّن من تشغيل أي لعبة وتشغيل أي تطبيق للأندرويد على نظام ويندوز 11. فمشاهدة ممتعة ومفيدة أتمنّاها لكم جميعا. وكالعادة فجميع الروابط تجدها مباشرة أسفل هذا الفيديو.

روابط تحميل الملفات المستخدمة في الشرح - رابط ملف Wsa - رابط ملف ال Kernel

رابط الأوامر المستخدمة في الشرح 

رابط موقع SDK Platform - شاهد الطريقة الجديدة ل تثبيت تطبيقات APK في ويندوز 11 وتثبيت البلاي ستور (مفاجأة في نهاية الفيديو).

شاهد أيضا :

  1. كيفية تثبيت ويندوز11 على الاجهزة الغير مدعومة والأجهزة القديمة
  2. الشرح 1021: كيفية تفعيل virtualization لحل مشكلة عدم اشتغال برامج الانظمة الوهمية
  3. تثبيت ويندوز 11 و ويندوز 10 مع بعض - نظامين إثنين في جهاز واحد
  4. ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 - تثبيت الويندوز 11 مع الحفاظ على ملفاتك وبرامج ودون USB أو DVD

12 تعليقات

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

  1. لو سمحت ممكن مسااااعدة أرجوووووك لو سمحت .
    انا عندي مشكلة في الوويندوز ١٠ ممكن مساعدة
    بيفضل يفتح ملفاات ومجلدات تلقائياا .. وايضا بيفضل ينقر على اي حاجة تلقائيا يعني بفتح مجلد بينقر على محتوياته تلقائيا ممكن مسااعدة...

    ردحذف
    الردود
    1. هذه في الغالب مشكلة فيروسات اخي الكريم. أسهل حل هو أن تقوم بعمل ضبط مصنع أو فورمات الشروحات التالي ستفيدك
      https://www.mashrou7.com/2015/08/fix-windows-10.html
      https://www.mashrou7.com/2020/11/remove-Viruses-From-Computer.html

      حذف
  2. يا اخي الجهاز لدي لا يحتوي إلا على 4 جيجا رام والنظام الوهمي يطالبني بأن يكون لدي 8 جيجا رام

    ردحذف
  3. السلام عليكم وبعد:
    اردت تنصيب محاكيات تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر على ويندوز 11 لكن رفض تشغيل أمر Add-AppxPackage -Register .\AppxManifest.xml على powershell وكانت الرسالة كالتالي:
    Add-AppxPackage : Deployment failed with HRESULT: 0x80073CF3, Package failed updates, dependency or conflict
    validation.
    Windows cannot install package MicrosoftCorporationII.WindowsSubsystemForAndroid_1.7.32815.0_x64__8wekyb3d8bbwe
    because this package depends on a framework that could not be found. Provide the framework
    "Microsoft.VCLibs.140.00.UWPDesktop" published by "CN=Microsoft Corporation, O=Microsoft Corporation, L=Redmond,
    S=Washington, C=US", with neutral or x64 processor architecture and minimum version 14.0.30035.0, along with this
    package to install. The frameworks with name "Microsoft.VCLibs.140.00.UWPDesktop"
    Windows cannot install package MicrosoftCorporationII.WindowsSubsystemForAndroid_1.7.32815.0_x64__8wekyb3d8bbwe
    because this package depends on a framework that could not be found. Provide the framework
    "Microsoft.VCLibs.140.00.UWPDesktop" published by "CN=Microsoft Corporation, O=Microsoft Corporation, L=Redmond,
    S=Washington, C=US", with neutral or x64 processor architecture and minimum version 14.0.30035.0, along with this
    package to install. The frameworks with name "Microsoft.VCLibs.140.00.UWPDesktop" currently installed are:
    {Microsoft.VCLibs.140.00.UWPDesktop_14.0.29231.0_x64__8wekyb3d8bbwe}
    NOTE: For additional information, look for [ActivityId] 43860043-cc83-0003-6182-864383ccd701 in the Event Log or use
    the command line Get-AppPackageLog -ActivityID 43860043-cc83-0003-6182-864383ccd701
    At line:1 char:1
    + Add-AppxPackage -Register .\AppxManifest.xml
    + ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    + CategoryInfo : WriteError: (E:\desctop\Wsa\...ppxManifest.xml:String) [Add-AppxPackage], IOException
    + FullyQualifiedErrorId : DeploymentError,Microsoft.Windows.Appx.PackageManager.Commands.AddAppxPackageCommand

    ارجو منكم حلا لهذه المشكلة وبارك الله فيكم

    ردحذف
    الردود
    1. gracias por la información

      حذف
    2. نفس الشيء وقع معي

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نفس المشكلة لدي تعطي الخطأ الذي في الأعلى

      حذف
    4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب. حاول مجددا وتأكد من تطبيق نفس الخطوات بعد تحديث الويندوز. وان استمرت المشكلة فقريبا ان شاء الله ساقدم طريقة بديلة.

      حذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. جميل جدا أخي دائما مميز.
    توجد محاكيات اخرى لمن اراد تجربتها من هنا :

    https://applicationinformatique.blogspot.com/2021/10/baramij%20muhakat%20android.html

    ردحذف
  6. salam mon ami j arrive pas a telecharger Wsa merci

    ردحذف
  7. كل شيء على ما يرام. شكرا لكم. تشتغل 100%

    ردحذف

إرسال تعليق

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

أحدث أقدم