ويندوز 10 نسخة سريعة جدا وصغيرة جدا بشكل جنوني - طريقة التحضير

 أهلا بكم في شرح جديد من شروحات الويندوز على موقعكم مشروح. بعد تقديمي لحلقة كيفية تثبيت ويندوز 10 في واحد جيغا فقط - سرعة رهيبة وحجم خرافي تلقّيت العديد من الطلبات من متابعي مشروح بشأن هذه الحلقة.

وإنقسمت الطلبات إلى قسمين فهناك من طلب منّي تقديم نسخة 64 بت من نفس النسخة. والجزء الثاني من المتابعين طلبوا منّي تقديم شرح للبرنامج الذي تمّ إستخدام في إعداد تلك النسخة من ويندوز 10.


وفي حقيقة الأمر قد كنت محتارا بين الطلبين أيهما أجعل له الأسبقية قبل أن أستقرّ في الأخير على تقديم شرح للبرنامج المستخدم في تحضير نسخة الويندوز الأصغر والأكثر خقّة على الإطلاق وذلك لثلاثة أسباب.


السبب الأوّل هو أنّني أفضّل أن تتعلّم بنفسك كيف تصنع نسختك الخاصة إيمانا منّي بالمثل الشهير القائل "لا تعطني سمكة ولكن علّمني كيف أصطادها بنفسي". 


والسبب الثاني هو أنّ موقع مشروح بقناتيه الأولى والثانية هو موقع تقني تعليمي بالدرجة الأولى. وليس موقع لرفع الملفات. صحيح أنّني أرفع لكم أحيانا بعض النسخ وأقدّمها لكم على طبق من ذهب جاهزة للإستخدام. لكن الأساس هو أن تتعلّم كيف تصنع نسختك بنفسك. لأنّه حتى لو حمّلت النسخة فقد تفقدها وأيضا قد يتم حذفها من موقع رفع الملفات وقد لا أتمكّن أنا أيضا من رفعها مجدّدا. وبالتالي فالأفضل لك أن تعتلم بنفسك طريقة تحصيرها.


السبب الثالث هو أنّ هنالك أصلا نسخة مشابهة لها تماما وبنواة 64Bit وهو نسخة مشروح. التي حضّرتها لكم من قبل أن طلبتموها منّي كثيرا أيضا. وبعض متابعي مشروح يعتبرونها أفضل نسخة على الإطلاق ولا يريدون حتى تجريب نسخ أخرى.


وهناك سبب رابع وأخير نسيت أن أذكره في الحلقة من بين الأسباب هو أنّ تخصيص الويندوز عموما يبقى أمرا شخصيا. بمعنى قد تكون هنالك خدمات لا تحتاجها أنت وأحتاجها أو العكس صحيح. وهذا حدث من قبل مع نسخة مشروح نفسها ومع نسخة Revi ومع نسخة LTSC فبين الفينة والأخرى يتصل بي شخص ما يسأل عن خدمة معينة وكل شخص يسأل عن خدمة بعينها.


إذا هذه هي الأسباب التي دفعتني أن أشرح لكم كيفية صنعة نسخة الويندوز الأصغر و الأكثر خفّة على الإطلاق بدل تحضيرها ورفعها. والآن أترككم مع الشرح. فمشاهدة ممتعة ومفيدة أتمنّا للجميع.

رابط تحميل البرنامج - رابط نسخة مشروح الخرافية نواة 64Bit  

رابط شرح نسخة ويندوز 10 التي تحتاج فقط 1GB في القرص الصلب نواة 32Bit.

17 تعليقات

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

  1. شرح اكتر من رائع ولكن عندي سؤال الاوامر دى انا كل مره بثبت فيها النسخه بقوم بتشغيلها من قائمة CMD هل يمكن وضعها تتفعل تلقائي مع تثبيت الوندوز وكيف الطريقة
    cscript.exe %windir%\system32\slmgr.vbs /rilc
    cscript.exe %windir%\system32\slmgr.vbs /upk >nul 2>&1
    cscript.exe %windir%\system32\slmgr.vbs /ckms >nul 2>&1
    cscript.exe %windir%\system32\slmgr.vbs /cpky >nul 2>&1
    cscript.exe %windir%\system32\slmgr.vbs /ipk M7XTQ-FN8P6-TTKYV-9D4CC-J462D
    slmgr.vbs /skms kms.teevee.asia
    slmgr.vbs /ato

    ردحذف
  2. العفو اخي الكريم. نعم يمكن لكن الامر معقد قليلا. ويبدو ان هنالك مشكلة في مفتاح التفعيل الذي تستخدمه اما غير صالح بالمطلق او انه خاص بجهاز واحد فقط وتم استخدامه من قبل. اسهل حل لك هو ان تقوم بتفعيله بطريقة اخرى وهنالك عدة طرق فقط ابحث قليلا في جوجل.

    ردحذف
    الردود
    1. صديقي عبد اللطيف لو عملنا مقارنة بين النسخ جميعها من يتفوق من ناحية لالعاب تنصحني باي نسخة اثبتها

      حذف
  3. Merci pour votre travail fourni avec mes sincères salutations. Merci de pouvoir nous faire suivre architectures 64.bonne nuit.

    ردحذف
  4. غير معرف11:43 م غرينتش

    هل يمكن تثبيت العناصر المسموحه أثناء اعداد النسخه?

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اخي الكريم لكن على حسب ما هو العنصر بالضبط فبعضها قد لا تتمكن من تثبيتها الا اذا قمت بتفعيلها من جديد باستخدام نفس البرنامج

      حذف
  5. اخي الكريم لقد قمت بعمل كل ما قلت لنا أن نعمله بالضيط ، و لكن النتيجة لم تختلف في الحجم و لم تعطني نواة بحجم صغير و لا شيء ، بل هو نفس الحجم

    ردحذف
    الردود
    1. يا اخي الكريم انا اعطيبتك كما قلت في الشرح فقط رؤوس الاقلام قلت لكم لا يمكنني شرح كل ميزة على حدى لأن الشرح سيطول كثييييرا. لكن ان احببت تصفيرها كما هو الحال مع نسخة نواة 32 فيجب عليك ان تقوم بتعطيلها ومسح أكثر بكثييييييييييير من الاشياء التي شاهدتها معي في الشرح ويجب ان تستخدم النسخ المدفوعة لأنه كما قلت في الشرح بعض المزايا لا يمكنك تعطيلها ومسحها بالنسخة المجانية. ثم لا تنسى انه يمكنك استخدام نسخة مشروح فهي من افضل واقوى نسخ الويندوز على الاطلاق.

      حذف
  6. هل يمكنني تتبيث هده النسخة 64 bit من نسخة 32 bit مباشرة

    ردحذف
    الردود
    1. لا يا اخي الكريم. لأن الترقية من نواة 32 الى 64 ستلغي كل الاعدادات وستحصل على الويندوز الخام كما هو كاملا.

      حذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم عبد اللطيف، جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات القيمه التي تقدمها لنا، عنديي حاسوب مكتبي DELL OPTIPLEX 7010 core i3 UEFI boot mode.
    مثبت فيه ويندوز 8 64×. حرقت الويندوز 10 على الفلاشة 8GB بواسطة برنامج rufus، لكن عندما اشغل الحاسوب، البايوس لا يقبل الاقلاع من الفلاشة رغم انها تظهر في UEFI boot list mode. كل ما يحصل عندما اضغط على f12 وأختار الفلاشة من UEFI boot mode هو اختفاء الكتابة وظهورها بسرعة لا غير، كأن الفلاشة غير قابلة للإقلاع، هل من مساعدة اخي؟ بارك الله فيك

    ردحذف
  8. بارك الله فيكم على هذه النسخة الاكثر من رائعة لكن عندي مشكلة في تحميلها فلقد وجدتها ناقصة ملف setup. Exe
    ولم تقبل تحويلها الى نسخة البوت في الفلاش
    ارجو افادتنا بارك الله فيكم

    ردحذف
  9. استاذ اذا امكن اريد النسخة مالتك التي قمت بتعديلها انت للانني لا اعرف كيف اقوم بتعديلها واكون شاكر لك حبي الغالي انا من العراق

    ردحذف
  10. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي هل وايفاي يعمل في نسخة مشروح 64 bit

    ردحذف
  11. جزاك الله خير يا اخي عبد اللطيف على هذا المجهود
    لدي سؤالين:
    - بعد ان اصنع النسخه واثبتها على الجهاز, هل يمكنني تحويلها الى نسخة عربية من خلال اعدادات اللغة (بالطريقة المتعارف عليها)؟
    - وماذا عن تحديثات الويندوز بعد ان اقوم بتفعيلها بالسريال , هل سوف تتعرف على التحديثات وتقبلها دون مشاكل؟
    ونفس السؤالين ينطبقان على نسخة مشروح المعدله, ارجو ان تجيبني ان تكرمت ولك جزيل الشكر والتقدير.

    ردحذف
    الردود
    1. وجزاكم بالمثل وزيادة والاجابة على السؤالين معا هي نعم. وفي حال واجهت اي مشكلة مع اللغة فأنصحك بالشرح التالي
      https://www.mashrou7.com/2015/08/change-windows-language.html
      أما عن التعامل مع التحديثات فأنصحك بهذه الشرح
      https://www.mashrou7.com/2021/01/Windows-Updates.html

      حذف

إرسال تعليق

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

أحدث أقدم