لماذا يعتبر لينكس Linux أفضل من الويندوز Windows؟

لماذا يعتبر لينكس Linux أفضل من الويندوز Windows ؟ ، الانتقال إلى نظام لينكس Linux من نظام الويندز Windows ، كانت المرة الأولى التي سمعت فيها عن نظام لينكس Linux في عام 2005 ، وكنت أسمع في كثير من الأحيان أصدقائي الكبار يصفون Linux بأنه "موضوع يصعب تعلمه" وكل ما تعلمته من قبل المحاضرين هو تعلم المنهج ووضعه في ورقة الامتحان.
الصورة الرئيسية
كما يقول المثل ، "ليس كل ما تسمعه صحيحًا دائمًا" ، كان لدي بعض الحماس للموضوع ، ويسعدني أنني بحثت في هذا البرنامج واستكشفته ، وغالبًا ما يتم التغاضي عن نظام التشغيل Linux باعتباره نظام تشغيل "يصعب استخدامه" ، ومن ثم يتجنبه الناس دون أن يجربوه ، بينما الويندوز Windows هو نظام تشغيل رائع للأشخاص الذين يريدون أن يعمل نظام التشغيل ويعمل بشكل جيد للغاية ، ولكنني أراهن أن العديد من الأشخاص يفكرون في محاولة للعثور على سبب آخر لتجاهل Linux ، ولهؤلاء الأشخاص أود أن أقول إنك تفتقد الكثير من الأشياء الجيدة ، والتي لن تفشل في إدهاشك ، حيث اشتكى معظم المستخدمين من مشهد الألعاب على Linux ، ولكن الان فقد تحسن مشهد الألعاب بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، وتعمل ألعاب مثل GTA V و CS: GO والعديد منها ، والتي لا تأتي مع أي آليات لمكافحة الغش بشكل أفضل على Linux من Windows.

لماذا يعتبر لينكس Linux أفضل من الويندوز Windows؟

1- نظام مفتوح المصدر
نظرًا لكونه أحد أكبر أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر Open-source Goodness ، يمكن للأشخاص تعديل التعليمات البرمجية المصدر ، والمساهمة في المشروع ، أو التفرع (إنشاء نسختهم الخاصة) وإنشاء إصدار خاص بهم من نظام التشغيل ، ونتيجة لذلك هناك المئات من المتغيرات التي تسمى توزيعات Linux ، ولديك دائمًا حرية الاختيار أو القفز إلى أي توزيعة تعتقد أنها تناسبك ، ناهيك عن أن نظام التشغيل هو نعمة للمطورين ، ويسمح CLI ومدير الحزم للمطورين بإنجاز المهام بشكل أسرع وأسهل ، نظرًا لأنه تم إنشاؤه وصيانته بواسطة المطورين ، فلن تفوت أي أدوات تطوير ، ويتطلب تثبيت التطبيقات على Linux من متجر واجهة المستخدم الرسومية أو CLI الحد الأدنى من الجهد.
صورة Open-source Goodness
2- حرية التخصيص
يعد التخصيص أحد أجزائي المفضلة في Linux ، وتتميز بيئات سطح المكتب المختلفة بميزات وتخصيصات مختلفة لجعل نظام التشغيل لك حقًا ، وأيضًا حقيقة أنه يمكنك الاختيار من بين بيئات سطح المكتب المختلفة لنفس التوزيع أمر مذهل ، وأنا معجب بجميع بيئات سطح المكتب تقريبًا حيث لكل منها مزاياها وعيوبها.
ولست بحاجة لأن تكون عالم صواريخ ؛ ولا تحتاج إلى التخرج في علوم الكمبيوتر لاستخدام Linux ، وكل ما تحتاجه هو محرك أقراص USB وقليل من الفضول لتعلم أشياء جديدة ، وليس من الصعب استخدامه كما يدعي معظم الناس دون محاولة ، وفي الواقع ، أود أن أقول أنه يحتوي على منحنى تعليمي بسيط ويتساوى مع Windows من حيث سهولة الاستخدام ، وكل ما أقوله للأشخاص الذين يبدأون رحلتهم هو ؛ لا تستسلم أو تتردد في السؤال عما إذا واجهتك مشكلة ، وهناك ملايين الأشخاص الذين يعملون في المشروع ويمكنهم مساعدتك على التعلم ، وأيضًا Google هي أفضل صديق لك ، ومع ذلك تتطلب منك بعض التوزيعات أن تكون على دراية جيدة بنظام Linux ، وعندما تتسلق السلم باستخدام توزيعات أسهل أولاً ، ستصل في النهاية إلى المستوى "المحترف" إذا كان لديك القليل من الحماس بداخلك.
3- لينكس آمن
أراهن أنك سمعت الكثير عن ميزات الأمان في Linux ، ومن المهم أن تتذكر أنه ليس كل نظام تشغيل مقاومًا للهجوم بنسبة 100٪ ، لكننا لا نسمع كثيرًا عن هجمات Linux بسبب مساهمة العديد من الأشخاص في المشروع ، ويقوم المطورون دائمًا بإصلاح الأشياء في النواة ، وبياناتك آمنة دائمًا على Linux ولن يتم إرسالها إلى أي شخص في أي مكان ، ولينكس أسهل على الأجهزة ، ولا تستهلك التوزيعات خفيفة الوزن مثل Linux Lite أكثر من 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام ) ، ولا تحتاج التوزيعات "الثقيلة" الأخرى إلى أكثر من 2 جيجبايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، ونظرًا لأن نظام التشغيل أقل جوعًا للطاقة ، يمكنك إضافة حياة جديدة إلى أجهزة الكمبيوتر القديمة التي كنت تعتقد أنها ليست أقل من غير المرغوب فيه.
صورة  لينكس آمن

وقبل أن ننهي تدوينتنا هذه. فيما يلي بعض شروحات لينكس المهمّة جدّا:


كان معكم المدون سامح الخرّاز ، ويمكنك الإنضمام إلى جروب الكمبيوتر ومتابعتي على يوتيوب ، والإنضمام إلى صفحات مشروح على الفيسبوك 1 و 2 ليصلك كل جديد.

2 تعليقات

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

  1. شكرا لهذ المجهود والمعلومات القيمة

    ردحذف
  2. العفو اخي الغالي نحن هنا في خدمتكم.

    ردحذف

إرسال تعليق

تفضّل بترك تعليق أو سؤال نحن في خدمتكم.

أحدث أقدم